white-geek learn programming,hacking,know more about technology,using linux easily , control the world

the quieter you become the more you are able to hear

test

حصري

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 29 مارس 2017

خدعه جديده لاختراق حسابات جوجل تنتشر في الانترنت



لا شك في انك تستعمل بريد الجيمل فى تسجيل الدخول للعديد من الحسابات فى المواقع المختلفة ، و تسعمله ايضا فى هاتفك الذكى ، و قد تكون فعلت ميزه مزامنه جميع صورك و ارقام الاتصال وغيرها مع  هذا الحساب . وهذا ما يزيد من خطوره الامر عندما يتم اختراق هذا الحساب .
فى الاسبوع الماضى تم نشر تحذير عن طريقه جديده لاختراق حسابات الجيمل ، هذه الطريقه بسيطه جديده وتستعمل منذ مده من طرف الهاكرز .

هذه الطريقه التى انتشرت في الاونه الاخيره والتى حذر منها العديد من المواقع المتخصصه فى الامن والحمايه ، طريقتها تختصر فى قيام الهاكرز بمحاكاه صفحه تسجيل الدخول الى حساب جوجل ، حيث يتلقى الضحيه رساله عبر البريد الالكتروني ، مع ملف WordاوPDF كما توضح الصوره التاليه :
هذا الملف يتم عرضه فى بريد جوجل بطريقه لن تشك فيها وقد تظنه انه ملف عادى ، ولكن عند النقر عليه يتم اعاده توجيهك إلى صفحه تسجيل الدخول لجوجل ، على اساسه انه عليك ادخال بريدك الالكترونى وكلمه المرور ،فعندما تقوم بذلك يتم ارسال هذه المعلومات للهاكرز ويمكنه الدخول الى الحساب بشكل عادى جدا !
طبعا هذه الطريقه تدخل فى ما يسمى  "phishing attack" وتستعمل منذ مده ،ولكن يمكن ان تخدع بعضنا بسهوله ، ولهذا يجب عليك دائما التأكد من رابط الصفحه قبل ان تقوم بكتابه اسم المستخدم وكلمه المرور فى اي خدمه او موقع وليس فقط جوجل .

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم حسابي انسرق اريد ارجع حسابيك ممكن اساعدوني وشكرا

    ردحذف

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????